الثلاثاء، يناير 13، 2009

الزواج التعقيدي!!

فتحت باب غرفتي لتنتهك خصوصيتي بعنف كم تفعل دوما ..
قالت بإسلوب الأمر : (( البسي واكشخي وصلحي كشتك .. المغرب بيجون حريم ))

درت بعيني يمنيا ويسارا  في طيات مفرش سريري  ابحث عن جوالي لأتصل بـــ رشا .. لازف لها الخبر (( التعيس )) ولتبدأ هي بموالها (( انتي لين متى بتجلسين كذا ؟؟!!))
آآآه 
أي زواج يتم بهذه الطريقة القديمة .. طريقة جدتي قبل الف عام !! 
اعلم ان اغلبهم تزوج بهذه الطريقة ...
وعاشو عالبركة << وجهة نظري 

هاهي الساعة تشير الى 6 م .. 
عقاربها لاتقف ابدا .. تسير بسرعة الصاروخ  عندما لانريد ذلك .. 
والعقارب تحت ينتظرون البضاعة .. لتتم معاينتها 
جلست امامهن لتتم طقوس الخطبة التعقيدية على الاصول ..
نظراتهن احسستني بالدوار .. لم اعد اراهن... كل شي حولي يتحرك الا انا ساكنة 

سقطت على الارض 


لأفيق على صوت منبهي .. لصلاة الفجر 

واجد كشتي على ماهي عليه .. ولابقايا لمساحيق تجميل في وجهي 

قلت بنفسي (( الحمد لله كان حلم ))

((عالهامش ))

انا لا ارفض الزواج التقليدي .. ولكن اسلوب معاينة البضاعة مستفز ..(واسألوهن )؟

هناك 8 تعليقات:

  1. كما هو الحال مفروضٌ علينا
    كُل شئ
    حتى في الزواج والعيش مع ما يسمى بشريك
    الحياة ..

    أهـ عليكِ وعلى حالي يامي

    ردحذف
  2. رشا انتي تعلنين الاستسلام .. وتعليق العلم الابيض على باب غرفتك ..

    اما انا فسأضل اكفاح في امر زواجي .. حتى اصل لما اريد

    ردحذف
  3. عزيزتي مي
    اصبحتك مدونتك كجريده الصباح مع فنجال القهوه بالنسبه,,على الاقل اشتم فيها رائحة الامل
    بالامكان تري انا اكون من المعارضين لاسلوب عرض البضاعه حتى وانا كان الرجل الحلقه الاقوى في هذه الصفقه,,كل ماهناك انني اؤمن بالتفاهم والتقاء العقول,,كيف يتوقع الناس انني سوف اقضي ماتبقى من العمر بصحبة زوجه جمعني فيها رأي والدتي بانها (بنت حموله),,حتى انا مطالب بعقد صفقه من نفس النوع خصوصا وانا اعيش في امريكا للدراسه واقتبس من جدتي قولها(يبيلك من يخدمك ويبعدك عن الحرام)ويتواصل ضغط العائله,,,انا لااريد جاريه,,انا اريد زوجه تفهمني.
    اعتذر عن الاطاله سيدتي

    معتز

    ردحذف
  4. معتز .. (( ينصر دينك ))

    اخيرا وجدت من يفهمني ..

    هذه حياتنا نكملها مع من نريد .. وبدون تحت اي ضغوط ..
    اعتقد انه مازال هناك في جيلنا من يؤيد تظرية عرض البضاعة ..وبقوة


    ...
    يشرفني تواجدك هنا كل صباح

    ردحذف
  5. حتى انا متعجب من وجود فتيات في مجتمعنا السطحي لسه بخير فكريا.
    بالضبط آنستي هذا الصح نكملها مع من نريد بدون مطالبات من قوى خارجيه.
    بس احلى شي ينصر دينك طالعه من قلب. (:
    لا تخافين نحن هنا لكن الطريق صعب وان رفضنا طريقة العرض واجهتنا مشاكل اخرى,,لكن ليس محل نقاشها الان.

    مدوتنك مع فنجال القهوه (اساس)

    معتز

    ردحذف
  6. اذاتقلصت نظرية العرض .. ستكون البداية لتغير امور اخرى ..

    ..
    شكرا لك

    ردحذف
  7. انا لا اعارض فكره الزواج التقليدي
    ولكن ان تكون بحدود المعقول
    وبرضاء الفتاه بالشخص اللذي تقدم لخطبتها
    واقتناعها به اقتناعا تاماً
    مجرد وجه نظر
    ولك الحريه في تقبلها ورفضها

    ردحذف
  8. وانا ياعزيزي /تي
    لاارفضها .. ولكن ارفض فكرة عرض البضاعه

    ردحذف